أفضل 6 طرق للحصول على فيديوهات مجانية للربح منها

أفضل 6 طرق للحصول على فيديوهات مجانية للربح منها

شارك مع اصدقائك:

هذا المقال قد تم اغلاقه ...
نظرا لقلة الدعم الذي يقدمه المستخدم العربي فقد راينا الكثير من المدونات والمنتديات قد اغلقت ... وذلك لعدة اسباب اخرى منطقية نذكر منها :
  • المواضيع التافهة التي يبحث عنها المستخدم العربي
  • عقلية المستخدم العربي في النقد الهدام
  • توجهات المستخدم العربي الفارغة
  • غياب معنى المصادر المفتوحة والمجتمع المعطي بدون مقابل في العالم العربي
هذه فقط سلبيات رايناها في الساحة فذكرناها بدون تقليل او تجريح على امل التطوير والقيام بالنهضة التقنية في العالم العربي.
doaa
من بين طرق الربح من الانترنت هي مشاركة الفيديوهات على اليوتيوب فهذه الطريقة مشهورة و الاغلبية يستعملونها لكونها سهلة و تدر راتب محترم على حسب ذكائك و الجهد المبذول في عملك.
لكن ككل عمل اخر قد تواجهك مشاكل كعدد المشاهدات القليلة و ضعف الارباح و عدم توفر الفيديوهات و نحن هذا ما يهمنا فترى ذلك اليوتيوبر الذي يقوم بنشر فيديو مكون من صوت مركب مع صورة لديه مشاهدات و اعجابات اكثر من الاخر الذي ينشر فلوق او يلقي كلام امام الكاميرا ايا كان ذلك لا يهمنا بقدر ما يهمنا مصادر فيديوهات اليوتيوبر الاول.
و لهذا اتيتكم باشهر و افضل ستة طرق للحصول على فيديوهات مجانية لليوتيوب لاعادة نشرها و الربح منها بلغات عربية و اجنبية لنتعرف عليها .

فيديوهات مجانية لليوتيوب

خمسة طرق لا غنى عنها في الحصول على فيديوهات مجانية

تمتلك كومبيوتر موصول بانترنت اذا يمكنك الربح اموال من الانترنت عن طريق نشر فيديوهات على اليوتيوب، كيف سانجح في مجال الربح من اليوتيوب؟ جواب هذا يرجع اليك و لكن ساحاول ان اعصر لك ما يهم بالدرجة الاولى.
  •  مواصلة العمل: الكل يشكوا من قلة المشاهدات و المشتركين و انت توقع ذلك لا محالة خاصة انك في بداية المسير بل و ان الامر سيصل بك الى مرحلة ياس لينتهي بك المطاف متوقف العمل و لكن هذا اكبر خطا فان كنت تريد الربح الجاد من اليوتيوب فانشر فيديوهات يوتيرة متواصلة بدون توقف سترى نتائج ايجابية بعد ذلك.
  • ابني جمهورك: عليك بتحديد ماتقدمه و اختر المهم و الشائع و لكن بدايتا عليك كسب جمهورك باستهداف جمهور بلدك قبل كل شيء.

افضل خمسة طرق و اشهرها للحصول على فيديوهات مجانية للربح منها

ان الطرق المذكورة ادناه معروفة لدى قلة ليس كلها و انما بعضا منها كطريقة الحصول على فيديوهات مجانية من التلفزة امر في غاية السهولة و العجيب ان كل ما في صفحة شائع في اليوتيوب  تجد اصحابها يستعملون هذه الطريقة و سنتعرف معا على الطرق الاخرى.
انا غير مسؤول و بريء تماما من الاستخدام الخاطئ للطرق المذكورة ادناه.

 

1* المواقع الشبيهة باليوتيوب

كما قلنا ان يوتيوب هو الافضل لكن هذا لا يعني انه لا توجد مواقع مشاركة الفيديوهات غير اليوتيوب، بطبيعة الحال يوجد بل و ان تنافس بينها و بين يوتيوب يكاد يحتدم.
الذي يجب ان تعلمه انك لست الوحيد الذي يستعمل هذه الطريقة لهذا قد تجد فيديوهات عند رفعك لها على قناتك سيطالبك يوتيوب بالحقوق سبب هذا ان هناك من سبقك للفيديو لهذا انصحك بعمل بحث سريع عن الفيديو الذي تريد تحميله قبل ان تفعل.
وهذه المواقع من خلالها يمكنك الحصول على فيديوهات مجانية تنشرها مباشر في قناتك او تدمجها مع فيديوهات اخرى لتقدم للمشاهد ما يستحق.
1- Vimeo
من المؤكد ان بعد موقع يوتيوب موقع فيميو فهذا الموقع الذي يضم العديد من الفيديوهات باغلبية لغات العالم و في كل المجالات.
موقع التحميل من موقع Vimeo>>

2- Dailymotion
موقع فرنسي لا غنى عنه يضم مجموعة كبيرة و شاملة من الفيديوهات و الذي يزيد من حبي لهذا الموقع هو عدم شهرته كثيرا في العالم العربي على عكس فيميو و لا يعني هذا انه لا يحتوي على فيديوهات عربية بل توجد بعدد لا يتوقع من موقع فرنسي.
التحميل من موقع Dailymotion>>

3- Twitch
اذا كنت من الجيمرز Gamers و تحب الالعاب و كل ما يتمحور حولها، اذا لا بد لك ان تلقي نظرة على موقع تويتش، هذا الموقع الذي كل ما وُجدت لعبة مشهورة الا و ستجد فيديوهات عنها في هذا الموقع .
للتحميل من موقع twitch استعمل برنامج 4k video downloader>>
كما ن له ميزة عمل تسجيل مباشر و تذكر ان هذا النوع مطلوب كثيرا كيف لا؟ و ترى يوتيوب عامل قسم خاص بالجيمر.
4- LeaveLeak
موقع لا يبدوا عليه حسن المظهر ان تعلم و لكن على العكس فهذا الموقع مما يحتويه على فيديوهات اغلبيتها احداث و جرائم كما قلت بالاساس يهدف إلى التقاط لقطات الواقع والسياسة والحرب، وغيرها من الأحداث العالمية والجمع بينهما مع قوة صحافة المواطن.
التحميل من موقع LeaveLeak>>

5- Gamespot
Gamespot هو موقع ألعاب الفيديو الذي يوفر الأخبار، استعراض، معاينات، التنزيلات، وغيرها من المعلومات عن ألعاب الفيديو.
كل ما يخطر على ذهنك من العاب الا و ستجدها على هذا الموقع العاب pc، العاب xbox، PS4 و غيرها بالاضافة الى انه يحتوي على ميزة البث المباشر .
التحميل من موقع Gamespot>>

 

2* موقعي يوتيوب و فيسبوك

1- موقع يوتيوب
يوجد نوعين من الفيديوهات على اليوتيوب احدهما مجاني و الذي هو تحت رخصة Creative Commons و الاخر مدفوع تحت رخصة Standar نحن الذي يهمنا المجاني .
احدث و ان حذفت فيديو من قناتك بسبب انتهاك الحقوق؟ نعم؟ لا تقلق فكلنا في الهوى سوى، الذي عليك منذ الان اثناء بحثك عن مقطع فيديو او انشودة او موسيقى او اهات لزيادة احترافية الفيديو فالذي عليك من الان ان تبحث في الفيديوهات المجانية و لعمل ذلك اثناء بحثك في اليوتيوب اختر من قائمة الفلتر Creative Commons .
فلنضرب المثل بانشودة "اسمو" و التي نشرت قبل عام منذ الان قم بالبحث عليها و ستجد بها اكثر من 68 الف اعجب بدون ان نُعد المشاهدات في حين ان في الاصل مجانية و يمكنك التاكد فقليل في المكياج و ستحصل على مشاهدات تشفي غريرك بل و اكثر.

2- موقع فيسبوك و مواقع التواصل الاجتماعية الاخرى
في ظل الصراع القائم بين يوتيوب و فيسبوك سترى ميزات جديدة على موقع فيسبوك كالدعم الشامل للميديا فبين السنوات الاخيرة اصبح مجتمع فيسبوك يحتوي على مجموعة كبيرة من فيديوهات و التي هي في ازدياد فماذا تنتظر.
> تحميل اي فيديو من على الفيسبوك بجودة عالية و تحويله الى mp3 >
و كما ان المواقع التواصل الاجتماعية الاخرى لا غني عنها للحصول على فيديوهات مجانية كتويتر و الانستغرام و غيرها.

3* الافلام

 بصراحة اكثر ماتخوفني الافلام و نتائجها علينا فهي تنقل ثقافة مجتمع الى مجتمع اخر و الذي لا اضمن لك التقليد ببصيرة المهم فالافلام تحتوي احداث و تسلسلات التي تشد المشاهد لهذا هي مشهورة باول و شهرة الافلام انطلقت حين انطلق اول فيلم و لهذا فالافلام تساعدك كثيرا على انشاء فيديوهات ستكون لها مشاهدات عالية .
فالافلام ايضا لها حقوق تمنعك من الكسب و لكن هذا لا ينطبق على الكل بل فقط الافلام التي لها فترة و جيزة منذ انطلاقتها
ايا كان الذي تريد فعله نشر افلام بالكامل في قناتك او استخدامها و دمجها مع بعض في عملية المونتاج فلا تتردد .
و اليك قائمة بافضل المواقع لتحميل الافلام.

الموقع التحميل الرابط
Torrent butler تحميل تورنت انتقل للموقع
YTS.ag تحميل تورنت انتقل للموقع
DivX Crawler روابط مباشرة انتقل للموقع

4* شاشة التلفزيون

كما سبق و ان ذكرت.
لو اتيت معي في نظرة قصير للشائع في بلدي لوجدت مجملها الفيديوهات تابعة لقنوات تلفزيونية بل وان عدد الاعجابات ليس بقليل و الذي يوضح لنا ان الطلب عليها كبير.
فانت الذي تحتاجه تلفزة تدعم التسجيل و فلاش ميموري و يمكنك البدا بالكسب.

 5* صورة + صوت لا اقـــل!!!

الفيديو عموما يتكون من صورة و صوت انت الذي عليك البحث عن صوت و الصورة جل الانترنت به صور مجانية.
 حسنا الصوت الذي اتحدث عنه هنا ليس صوت غنائي الا انه ممكن لكن انا اتحدث عن تدوين صوتي او مقال صوتي انت تدري ما اعني؟ و مكان هذا على موقع SoundCloud الذي يضم مجموعة كبيـــــرة من الصوت اياكان ما يخطر ببالك باللغة الربية او بغيرها فستجده.
للتحميل من موقع SoundCloud>>
توفر لدينا الصوت و الصورة ما بقيا الا تركيب فيديو انطلاقا من هذين العنصرين و هنا ستحتاج الى احدى برامج التعديل على الفيديوهات Adobe premier pro cc، Corel VideoStudio Ultimate X10، CyberLink PowerDirector، Openshot مثلا.

6* فيديوهات المونتاج

تريد قليل من الحركة في فيديوهاتك افضل من الصورة لايوجد افضل من فيديوهات المونتاج فبالاضافة الى انها تزيد الفيديوهات جمالية (تاثير سقوط الثلوج على الفيديو)  الى انه يمكنك تركيب فيديو كامل انطلاقا منها و هذا بجمعها في فيديو واحد يلبي طلب المشاهد.
و اليك ما هو منظور فيه من مواقع تقدم فيديوهات مونتاج مجانية.

الموقع رابط الموقع
Pexels انتقل الى موقع
Pixabay انتقل الى الموقع
Videvo انتقل الى الموقع
Makerbook انتقل الى الموقع

و سنختصر جُل ما قلناه في هذا الفيديو:


ساظل احب لك ما احبه لنفسي مادمت تاخذ من بوادر ما اقدمه ايجابياتها، الى ان نلتقي.

ليست هناك تعليقات

–>