أسرع بديل مجاني لبرنامج انترنت داونلود مانجر IDM

أسرع بديل مجاني لبرنامج انترنت داونلود مانجر IDM

شارك مع اصدقائك:

لا يخفى علينا ان برنامج انترنت داونلود مانجر الاسرع في تحميل الملفات من على الانترنت، انتظر قليلا! هل قلت الاسرع؟ لا كنت اقصد الاشهر في العالم العربي بالاخص.
فالمستخدم العربي بمجرد تثبيته للويندوز لاول مرة و فتح عينيه على الانترنت يبحث عن طريقة لتحميل الملفات من عليها و اكثر ما يُقترح عليه برنامج انترنت داونلود مانجر و على الرغم من انه غير مجاني الا ان هناك زخم كبير حول هذا البرنامج.
ما زلت اجهل السبب و نحن لدينا بدائل كثيرة و مجانية و احزر ماذا؟ هي افضل بكثير من برنامج انترنت داونلود مانجر و هذا لما تقدمه من مميزات تساعد المستخدم على التحميل الملف كما يريد لذا دعونا نبدا في موضوعنا لهذا اليوم تحت عنوان أسرع بديل مجاني لبرنامج انترنت داونلود مانجر IDM.

افضل بديل مجاني لبرنامج انترنت داولند مانجر IDM

 أفضل برنامج لتحميل الملفات من على الانترنت

في الحقيقة ليست اول مرة اعرض على اصدقائي الزوار بديل لبرنامج انترنت داونلود مانجر فقد كان لي موضوع تحت عنوان برنامج Eagle Get بديل انترنت داونلود مانجر IDM - اكتشفه الان .
و كذلك: اسرع ثلاثة برامج تحميل الملفات على لينكس .
و عندما نتحدث عن السرعة و القوة في الاداء و الجمالية في المظر فانها كلها تجتمع في برنامج نينجا داونلود مانجر NDM، دعونا نتعرف القليل عن هذا البرنامج و كيفية التعامل معه.

مميزات برنامج نينجا داونلود مانجر Ninja Download Manager

#1 تسريع التحميل

لم ابالغ قط في مدح البرنامج فهو يقوم بـزيادة سرعة التحميل تصل إلى 10 مرات باستخدام العديد من الاتصالات في وقت واحد.

#2 استئناف التنزيلات

استئناف التنزيلات بعد التوقف دون الحاجة إلى إعادة تشغيلها من البداية.

#3 التسلسل في تحميل الملفات

على عكس برامج التحميل الأخرى، نينجا دونلواد ماناجر يقوم بتحميل الملفات من البداية الى النهاية حتى يتمكن المستخدم من البدء في معاينة ملفات الصوت والفيديودون الحاجة لانتظار اكتمال التحميل.

#4 تنزيل ملفات الصوت / الفيديو

تحميل ملفات الفيديو والصوت من مواقع وسائل الإعلام الشعبية مثل يوتيوب Youtube، فيميو Vimeo و ساوند كلاود SoundCloud (200+ موقع أخر).

 #5 تحميل ملفات الفيديو باقصى درجة وضوح لها

ان هذه الميزة حتى اغلبية المواقع استغنت عنها خاصة بالنسبة لتلك الفيديوهات الطويلة و لكن برنامج نينجا مدير التحميلات يمكنه تنزيل الفيديو بدقة 1080 بكسل و غيرها من الجودات الاخرى.

#6 تحويل الميديا

تحويل تنزيلات الميديا (ملفات الفديو و الصوت) من تنسيق ملف واحد إلى آخر أو استخراج الصوت من الفيديو تلقائيا عند انتهاء التحميل.

#7 محدد السرعة

الحد من سرعة تحميل ملف واحد او طابور كامل من الملفات أو جميع التنزيلات بحيث يمكنك الاستمرار في استخدام الإنترنت أثناء التحميل.

#8 التحكم في الاتصال

التحكم في عدد التنزيلات في وقت واحد والاتصالات في التحميل .

#9 كاشف الفيروسات

 يفحص البرنامج تلقائيا جميع ملفات التحميل من الفيروسات والبرامج الضارة باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات المفضل لديك.

كانت هذه بعض من المميزات التي يحتويها البرنامج و التي تميزه عن غيره ستجد ما تبقى من مميزات اضافية للبرنامج عل الموقع الرسمي له.

تحميل برنامج نينجا داونلود منجر مجانا

كما قلت في بادئ المقال ان برنامج نينجا داونلود مانجر مجاني و هو كذلك للتحميل ادخل الى الموقع الرسمي و انزل الى الاسفل لتجد زر التحميل بالاخضر Download Now اضغط عليه ليتم تحميل البرنامج تلقائيا او يمكنك الدخول مباشرة الى صفحة تحميل برنامج نينجا داونلود مانجر و تحميله مباشرة.

كيفية التعامل مع برنامج نينجا داونلود مانجر

ان التعامل مع البرنامج ليس بالصعب و انما اسهل مما توقع لهذا سنشرح فقط الاعدادات المهمة.

#1 تغيير لغة البرنامج الى اللغة العربية 

تغيير اللغة في برنامج نينجا داوند مانجر الى اللغة العربية

ان اكثر ما يجعل التعامل مع البرنامج سهلا هو تتغيره للغة الام و خاصة ان البرنامج يدعم اللغة العربية و هذا امر جيد.

#2 تكامل البرنامج مع المتصفحات

 تكامل برنامج نينجا داولند مانجر NDM مع المتصفحات

برنامج نينجا داونلود مانجر يمكنه تحميل الملف المطلوب تلقائيا دون حاجة المستخدم الى عمل ذلك يدويا و هذا بتثبيت الاضافة الخاصة بتكامل برنامج نينجا داولندر بالمتصفح المفضل لديك، رابط اضافة نينجا داونلود مانجر لمتصفح موزيلا فايرفوكس، رابط اضافة نينجا داونلود مانجر لمتصفح جوجل كروم .

 #3 واجهة التحميل من برنامج نينجا داونلود مانجر

بعد تثبيتك لاضافة التكامل مع المتصفح فان اي ملف تحاول تحميله فمباشرة ستظهر لك واجهة التحميل التي بها اجراءات قد تحتاج الى تغييرها كمجلد الحفظ و اسم الملف المُراد تحميله و فئته (البرنامج يقوم بوضع التحميلات في مجلدات على حسب الفئة برامج، ملفات الصوتية...) و غيرها من الاجراءات .
اما بالاسفل فهناك ثلاثة ازرار:الاضافة السريعة و الاضافة المفصلة و الالغاء.
الاضافة السريعة: تحميل الملف بالاجراءات التي ادخلتها.
الاضافة المفصلة: المزيد من الاجراءات.

واجهة التحميل من برنامج نينجا داولند مانجر

#4 تجاهل تحميل الصور

لو لا حظت ان البرنامج ينشط واجهة التحميل لكل شيء تريد تحميله و حتى الصور، لكن في بعض الاحيان قد لا نريد تحميل الصور عن طريق برنامج نينجا بل مباشرة على المتصفح و لفعل ذلك قم بالدخول الى الاعدادات و المراقب انزل للاسفل لتجد قائمة بامتدادات الملفات المتاجاهلة فارغة قم بالكتابة فيها امتداد الملفات الذي تريد تجاهل تحميلها و في حالتنا هذه سنطلب من البرنامج تجاهل تحميل الصور.
اكتب في القائمة امتدادات الصور : JPG JPEG PNG و غيرها من الامتدادات .

 تجاهل تحميل الصور

تحميل الفيديوهات و الملفات الصوتية

مثله مثل برنامج IDM فهو ايضا يقدم ميزة تحميل وسائط الميديا (ملفات صوتية و الفيديوهات)  من اغلبية المواقع المشهورة، بعد تثبيتك للاضافة تكامل برنامج نينجا مع المتصفح ستظهر الاضافة في الاعلى.
فعند فتحك لفيديو معين على متصفحك قم بالضغط على الاضافة و من ثم اضغط على زر Load Media in Download Ninja لتظهر لديك و اجهة التحميل سواءا تحميل على شكل فيديو او ملف صوتي.

تحميل الفيديوهات و الملفات الصوتية

انتهى درسنا لهذا اليوم و الذي اتمنى الا تكون هناك مشاكل مع البرنامج و كذلك اتمنى ان تجده افضل و اسرع من IDM و انا متاكد من ذلك و سلام.

هناك تعليقان (2):

  1. روعة ممتاز باستثناء اليوتيوب لم يتم التحميل منه .. شكراً جزيلاً

    ردحذف
  2. احب ان اشترك في برنامجكم العملاق

    ردحذف

–>